الفلبين سياحة: أجمل 8 مدن وجزر سياحية مع التكاليف

إن اندونيسيا هي دولة جنوب شرق آسيا الغنية بالتنوع الثقافي والطبيعي. تتكون البلاد من مجموعة من الجزر الجميلة المشهورة بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الفيروزية الصافية، والتي تجعلها وجهة سياحية مميزة.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز اندونيسيا بمناظر طبيعية خلابة، تشمل الغابات المطيرة الكثيفة والبراكين النشطة والشلالات الجميلة. كما تتميز البلاد بتنوع الحياة البرية والبحرية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالغوص والغطس لاستكشاف الشعاب المرجانية والأسماك الجميلة.

في هذا الموضوع سنتعرف علي ما يلي:

أولا: أجمل الوجهات السياحية في الفلبين

ثانيا: أهم المعلومات التي يجب معرفتها قبل السفر

ثالثا: أهم 5 نصائح للمسافرين

أولا: أجمل الوجهات السياحية في الفلبين

1- مانيلا

مانيلا-الفلبين
مانيلا-الفلبين

تعد مانيلا عاصمة الفلبين ووجهة سياحية رائعة تتميز بتاريخها الغني والطبيعة الخلابة والثقافة الفريدة. يمكن للزوار الاستمتاع بالتجول في المتاحف والمعارض الفنية والتعرف على تاريخ المدينة وثقافتها المتنوعة.

كما يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في الحدائق العامة والمتنزهات الخضراء التي توفر أماكن رائعة للتنزه والاسترخاء. يمكن أيضًا للسياح الاستمتاع برحلات القوارب في ميناء مانيلا الجميل والتي توفر فرصًا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للمدينة من الماء.

تضم مانيلا أيضاً العديد من المطاعم الشهية التي تقدم مختلف الأطباق المحلية والدولية، والتي تتميز بنكهاتها الفريدة واللذيذة. يمكن للسياح أيضاً الاستمتاع بجولات التسوق في الأسواق المحلية والمراكز التجارية الحديثة، والتي توفر مجموعة متنوعة من المنتجات الفريدة والهدايا التذكارية. تعد مانيلا وجهة سياحية رائعة تجمع بين الثقافة والطبيعة والتراث التاريخي.

2- بوراكاي

بوراكاي
بوراكاي

تتمتع جزيرة بوراكاي في الفلبين بطبيعة خلابة تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في البلاد. تحتوي الجزيرة على شواطئ خلابة ومياه صافية زرقاء تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. تتميز الجزيرة بشواطئها الرملية البيضاء الناعمة التي تمتد بطول الجزيرة، وتشمل شواطئ وايت بيتش وبوكا بيتش ودوتي بيتش وغيرها. يمكن للزوار الاستمتاع بالتزلج على الماء والغطس وركوب الأمواج وممارسة الأنشطة الرياضية الأخرى المائية، كما يمكنهم استئجار القوارب لاستكشاف الجزيرة ومناظرها الطبيعية الخلابة.

تتميز بوراكاي بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تجعلها مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة. يمكن للسائحين الاستمتاع بالمشي على الشواطئ والتمتع بالمناظر الجميلة للبحر والجبال والغابات. كما يمكنهم استكشاف المناطق الطبيعية الأخرى في الجزيرة مثل الغابات والأنهار والشلالات.

توفر بوراكاي أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأطعمة المحلية والعالمية، حيث يمكن للزوار تذوق الأطباق الشهية والمشروبات المنعشة في جو رائع. كما تتوفر في الجزيرة العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة التي توفر تجربة إقامة مريحة ومميزة للزائرين. في النهاية، يمثل بوراكاي وجهة سياحية مثالية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والراحة والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة.

3- بالاوان

بالاوان
بالاوان

تعد بالاوان في الفلبين واحدة من أجمل الجزر في جنوب شرق آسيا، حيث تتميز بالطبيعة الخلابة والشعاب المرجانية الغنية والمناظر الطبيعية الخلابة. يمكن للزوار الاستمتاع بالغوص وركوب الأمواج والتجول في الغابات الكثيفة والتسلق على الجبال البركانية الجميلة.

كما يمكن للسياح الاستمتاع برحلات القوارب في المياه الزرقاء الصافية والتي توفر فرصًا للاستمتاع بالمناظر الخلابة للجزيرة من الماء. تضم بالاوان أيضًا العديد من الشواطئ الرملية الجميلة والمساحات الخضراء الوفيرة التي توفر أماكن رائعة للتنزه والاسترخاء.

يمكن للسياح أيضًا الاستمتاع بالمطاعم المحلية الشهية والتي تقدم الأطباق المحلية اللذيذة والمتنوعة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بالاوان بثقافتها المحلية الفريدة والتي تتضمن الحرف اليدوية والتقاليد المحلية وتفاصيل الحياة اليومية للسكان المحليين. بالإجمال، تعد بالاوان وجهة سياحية رائعة تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافة المحلية الفريدة.

4- باجيو

باجيو
باجيو

تعد باجيو في الفلبين واحدة من أجمل المدن الجبلية في جنوب شرق آسيا، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والهواء النقي والمناخ المعتدل طوال العام. يمكن للزوار الاستمتاع بالتجول في الحدائق العامة والمتنزهات الطبيعية والتعرف على تاريخ المدينة وثقافتها المتنوعة. كما يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الخلابة في الجبال والتسلق على القمم الجبلية الشاهقة.

تضم باجيو أيضًا العديد من الشلالات الجميلة والمنتزهات الطبيعية التي توفر أماكن رائعة للتنزه والاسترخاء. يمكن للسياح أيضًا الاستمتاع بجولات الطعام في المطاعم المحلية والتي تقدم الأطباق المحلية اللذيذة والمتنوعة. يمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بركوب الدراجات في المناطق الريفية الخلابة والتي تتيح فرصة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة للمدينة.

تتميز باجيو بثقافتها المحلية الفريدة والتي تتضمن الحرف اليدوية والتقاليد المحلية والأسواق المحلية التي توفر الفرصة للزوار لشراء الهدايا التذكارية والحرف اليدوية الجميلة. بالإجمال، تعد باجيو وجهة سياحية رائعة تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافة المحلية الفريدة.

لا تنسي قراءة بقية الموضوعات التي تتحدث عن الفلبين

السياحة في الفلبين: تقرير عن أجمل 9 وجهات، أهم المعلومات

الفلبين سياحة: آلاف الجزر البديعة، مع طبيعة خلابة، تقرير أجمل 15 وجهة

أجمل 10 جزر شهر العسل في العالم

5- دافاو

دافاو
دافاو

تعتبر دافاو في الفلبين وجهة سياحية شهيرة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. تتميز المنطقة بالكثير من الأماكن الطبيعية الخلابة والتي تشمل الجبال والشلالات والغابات المطيرة والمنتزهات الطبيعية. يمكن للزوار الاستمتاع بالجو الرائع والمشي على الشواطئ ومشاهدة الطبيعة الخلابة.

تتميز دافاو بمجموعة متنوعة من الأنشطة الخارجية التي يمكن للسياح الاستمتاع بها، مثل ركوب الخيل والتزلج على الماء والتجديف وركوب الدراجات في الجبال. يتمتع المنطقة أيضًا بمجموعة واسعة من الحدائق الطبيعية والمنتزهات التي يمكن للزوار استكشافها والاستمتاع بالمناظر الخلابة للغابات الكثيفة والشلالات الجميلة.

تشتهر دافاو أيضًا بمزارعها الواسعة للفاكهة، والتي توفر تجربة فريدة للزوار حيث يمكنهم تذوق الفواكه الطازجة المنتجة في المنطقة مثل الموز والأناناس والمانجو. يمكن للزوار زيارة المزارع والتعرف على عملية الإنتاج والتعرف على المزيد عن هذه الأصناف اللذيذة.

تجعل دافاو تجربة السفر إلى الفلبين مميزة ولا تنسى، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتجارب الثقافية المحلية وتذوق الأطعمة الشهية ومشاهدة المعالم الطبيعية الجميلة.

6- سيبو

سيبو
سيبو

تعد سيبو في الفلبين واحدة من أجمل المدن الساحلية في جنوب شرق آسيا، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الرملية الجميلة والمياه الزرقاء الصافية.

يمكن للزوار الاستمتاع بالتجول في المنتزهات الطبيعية والتعرف على تاريخ المدينة وثقافتها المتنوعة. كما يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الخلابة في الجبال والتسلق على القمم الجبلية الشاهقة

تضم سيبو أيضًا العديد من الحدائق العامة التي توفر أماكن رائعة للتنزه والاسترخاء. يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بركوب الدراجات في المناطق الريفية الخلابة والتي تتيح فرصة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة للمدينة.

تتميز سيبو بالمطاعم المحلية الشهية والتي تقدم الأطباق المحلية اللذيذة والمتنوعة، كما يمكن للسياح الاستمتاع بجولات التسوق في الأسواق المحلية والمراكز التجارية الحديثة، والتي توفر مجموعة متنوعة من المنتجات الفريدة والهدايا التذكارية. بالإجمال، تعد سيبو وجهة سياحية رائعة تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافة المحلية الفريدة.

7- ماكاتي

تعتبر ماكاتي في الفلبين أحد أشهر الوجهات السياحية في البلاد، حيث تتميز بمجموعة واسعة من الأنشطة والمعالم السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. تتضمن هذه الأنشطة الاستمتاع بالشواطئ والمنتزهات الطبيعية والتسوق والترفيه.

تشتهر ماكاتي بشواطئها الرملية الجميلة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. يمكن للزوار الاستمتاع بالتزلج على الماء وركوب الأمواج والغطس والاسترخاء على الشاطئ. تتوفر في المنطقة العديد من المنتجعات الفاخرة التي توفر تجربة إقامة مريحة ومميزة للزائرين.

تضم ماكاتي أيضاً مجموعة واسعة من المتاجر والأسواق التي توفر تجربة تسوق فريدة للزوار، حيث يمكن للزوار العثور على الهدايا التذكارية والمنتجات المحلية والأصناف الفريدة. كما تتوفر في المدينة العديد من المراكز الترفيهية، مثل الصالات الرياضية والملاعب والمسارح والسينمات، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعروض الفنية المحلية والدولية.

تجعل ماكاتي تجربة السفر إلى الفلبين مميزة ولا تنسى، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالشواطئ والتسوق والترفيه والمناظر الطبيعية الجميلة. تعد ماكاتي مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالعطلات والاسترخاء في أجواء هادئة ومريحة.

8- تلال الشوكولاته

تعد تلال الشوكولاته في الفلبين واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في البلاد، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والتضاريس الفريدة والتي تشبه الكثير من المناطق الجغرافية في العالم.

تتكون تلال الشوكولاته من مجموعة من التلال الصغيرة التي تتدرج في اللون من الأخضر المشرق إلى البني الداكن، مما يعطي انطباعًا بأنها تشبه الشوكولاته. يمكن للسياح الاستمتاع بالتجول في المنطقة والتعرف على المناظر الطبيعية الخلابة والتضاريس الغريبة والتي تجعل المنطقة مثالية لمحبي الطبيعة والمغامرين.

كما يمكن للزوار الاستمتاع بركوب الدراجات في المناطق الريفية والذهاب في رحلات المشي لمسافات طويلة للاستمتاع بالمناظر الخلابة للمنطقة. يمكن أيضًا للسياح الاستمتاع بجولات الطعام وتجربة الأطباق المحلية اللذيذة والتي تتضمن المأكولات البحرية والأطباق اللذيذة المحضرة من المكونات المحلية.

يمكن للزوار الاستمتاع بالراحة في الشواطئ الرملية الجميلة التي تحيط بتلال الشوكولاته. بالإجمال، تعد تلال الشوكولاته وجهة سياحية رائعة تجمع بين الجمال الطبيعي والتضاريس الفريدة والمأكولات اللذيذة المحلية.

ثانيا: أهم المعلومات التي يجب معرفتها قبل السفر 

ما هو متوسط أسعار مطاعم الفلبين؟

– متوسط سعر المطاعم المحلية: 3-5 دولارات
– متوسط سعر المطاعم السريعة: 2-3 دولارات
– متوسط سعر المطاعم الفاخرة: 25-50 دولارًا

ما هو طقس الفلبين؟

– الفلبين لديها مناخ استوائي مداري.
– تتراوح درجات الحرارة في الفلبين بين 25 و 32 درجة مئوية على مدار العام.

ما هو أفضل وقت للسفر إلى الفلبين؟

– يمكن زيارة الفلبين طوال العام، ولكن الفترة من نوفمبر إلى أبريل تعد الفترة الأفضل للسفر، حيث تكون الأجواء أكثر جفافًا واعتدالًا.

ما هو متوسط أسعار فنادق الفلبين؟

– متوسط أسعار الفنادق المحلية: 20-30 دولارًا
– متوسط أسعار الفنادق ذات النجمتين: 30-50 دولارًا
– متوسط أسعار الفنادق ذات الثلاث نجوم: 50-100 دولارًا
– متوسط أسعار الفنادق ذات الخمس نجوم: 100-200 دولارًا

كم يومًا كافيًا للسياحة في الفلبين؟

يمكن قضاء 5-7 أيام في الفلبين للاستمتاع بمعالمها الرئيسية.

هل مياه الصنبور صالحة للشرب في الفلبين؟

لا ينصح بشرب مياه الصنبور في الفلبين، ويفضل شراء المياه المعبأة.

هل السياحة في الفلبين غالية؟

لا، ليست السياحة في الفلبين غالية، فالأسعار معقولة وتعتبر منخفضة بالمقارنة مع بعض الدول الأخرى في جنوب شرق آسيا. يمكن قضاء يوم كامل في ميدان ريزال والمشي في منطقة المدن القديمة بمبلغ لا يتجاوز 20 دولارًا، ويمكن العثور على أسعار معقولة للفنادق والمطاعم.

خمس نصائح للسفر إلى الفلبين:

1- استكشف الثقافة المحلية وتعرّف على الأطعمة الشهية المحلية.

2- احرص على استخدام وسائل النقل العام والتحرك بحذر في الطرق المزدحمة.

3- تجنب السفر إلى المناطق النائية والخطرة.

4- استمتع بالأنشطة الخارجية مثل الغوص وركوب الأمواج والتسلق، ولا تنسَ التمتع بالشواطئ الرملية الجميلة.

5- لا تنسَ شراء بعض الهدايا التذكارية للعائلة والأصدقاء من الأسواق المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى