المدن الخمس الأكثر زيارة في العالم لعام 2022

سواء أكنت مسافرًا عاديًا أو محبًا للسفر أو حتى شخصًا يعمل في مجال الطيران والرحلات والسفر، فمن الشائع أن ينتابك بعض الفضول حول المدينة القادمة التي ستزورها. هل هي مدينة سياحية جميلة؟ أو أنها مدينة متعبة يملؤها الضجيج والصخب ويطغى على جمالها الازدحام؟ تدور الآن في ذهنك العديد من التساؤلات حول وجهتك التالية خاصة إن كنت تخطط لقضاء فترة سياحية ممتعة. لذا نقدم إليك تالياً قائمة بأكثر المدن زيارة في العالم لتساعدك في تكوين خطة ممتعة.

مدينة بانكوك عاصمة تايلاند

بانكوك تايلاند
بانكوك تايلاند

حسب الإحصائيات الأخيرة للعام، فإن مدينة بانكوك تعتبر أكثر المدن زيارة لعام 2022 بإجمالي عدد زوار بلغ 22.78 مليون زائر دولي، واستطاعت بذلك الحفاظ على مركزها باعتبارها المدينة الأكثر زيارة منذ العام 2019.

وربما يرجع حب الناس إلى السفر نحو بانكوك إلى كونها مدينة صاخبة تضج بالحياة وجميع مظاهر النشاط والمتعة. هنا حيث تستطيع زيارة أضخم مراكز التسوق العالمية والأسواق العائمة الشهيرة التي تصل إليها عبر رحلة مميزة بالقوارب، وقضاء بعض الوقت في المعابد القديمة الشهيرة والتقاط بعض الصور مع الأضرحة الذهبية. 

أما شوارع المدينة، فتعج بالحياة، ازدحام كبير ووجوه كثيرة تتوالى، وعلى أطراف الطرق ترتصف المطاعم لتخوض تجربة فريدة في عالم المطابخ والطعام.

ويمكنك الاستفادة من كود خصم بوكينج لتحجز في واحد من أفضل فنادق المدينة حيث يمكنك مساء القيام بنزهة هادئة بعيدة عن الصخب اليومي المحيط لتتعرف على ثقافات متنوعة وعالم آخر يسود المدينة ليلاً.

مدينة باريس عاصمة فرنسا

فرنسا باريس
فرنسا باريس

ربما تفكر في الانطلاق برحلتك نحو باريس ثاني أكثر المدن العالمية زيارة وجمالاً. باريس المدينة الكلاسيكية النابضة بالحياة، والغزيرة بجميع مقومات الأناقة والرتابة، مدينة العطور والموضة والجمال والرقي.

استطاعت باريس استقطاب ما يقارب 19.10 مليون زائر دولي، أشاد معظمهم بجمال المدينة ومعالمها، حيث يمكنك القيام برحلة على طول نهر السين، أو التنزه والاستمتاع بالأحياء الشعبية المحيطة ببرج إيفل، كما يمكنك القيام برحلة في تاريخ المدينة عبر زيارة متحف اللوفر ونوتردام.

ولا بد أن تخوض تجربة في متاجر عاصمة الأزياء والفن وتنتقي أجمل الملابس وتطلع على اتجاهات الموضة الحالية؛ ثم تنتقل في رحلة في عاصمة العطور وتختار عطورًا لا تنسى رائحتها تحملها معك في رحلة عودتك لتستذكر ما قضيته في مدينة الرومانسية باريس.

لندن عاصمة المملكة المتحدة

لندن عاصمة انجلترا
لندن عاصمة انجلترا

بإجمالي عدد زوار بلغ 19.09 مليون زائر، تراجع ترتيب لندن بمرتبة عن العام الماضي. لكن ذلك لا يلغي أنها واحدة من أكثر المدن شعبية في العالم. يؤمها الزوار بقصد الاطلاع على العمارة القوطية والمباني التاريخية التي تسود المدينة، بالإضافة إلى المسارح والمتاحف وجميع معالم الفن والنهضة.

دبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة

الامارات- دبي
الامارات- دبي

كل عام، تبهرنا دبي بتطورها الكبير، والنهوض العمراني والتقدم التقني في مختلف المجالات لتنضم إلى 15.93 مليون زائر قصدوا مدينة دبي المبهرة. 

تهيمن على دبي المباني الشاهقة ومراكز التسوق الضخمة. كما تتوزع العديد من المساجد في مختلف مناطق المدينة لتتمكن من أداء العبادات أينما كنت. 

استمتع بمختلف النشاطات في المدينة، يمكنك زيارة الشاطئ، أو التسوق، أو تجربة الرحلة الصحراوية وركوب الجمال، أو زيارة إحدى الحدائق المميزة، أو تجربة الطيران أو الرحلات المائية. أما التجارب الفريدة التي لا تنسَ فتتمثل في التجارب والنشاطات التي تخوضها في عالم التقنية والتكنولوجيا أو الحدائق المائية حيث تتنزه أسفل الماء لتحيط بك مختلف الأسماك وتشاهدها عبر نوافذ زجاجية كما لم تراها من قبل.    

مدينة سنغافورة

سنغافورة
سنغافورة

بإجمالي بلغ 14.67 مليون زائر، احتلت مدينة سنغافورة المرتبة الخامسة عالميًا من حيث عدد الزوار. كيف لا وهي المدينة الخضراء الغنّاء، مدينة المستقبل وأنظمة النقل المتطورة والأحياء المميزة المتمازجة الثقافة.

تعجّ المدينة بالباعة المتجولين والأسواق الشعبية والمطاعم الفاخرة من مختلف الثقافات لتجربها جميعًا وتشتري العديد من التذكرات من مختلف مناطق المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى